تغريدة لغانم السليطي تُنكّس علم إسرائيل في قطر

“أُعلن أنا المواطن غانم السليطي رفضي واستنكاري لهذا المنظر المخزي!” (علم إسرائيل معلق في الدوحة).. بهذه الكلمات القليلة والغاضبة على صفحته في “تويتر”، استطاع الفنان القطري غانم السليطي إجبار إدارة مجمع الأكاديمية الرياضية “إسباير” في الدوحة على إزالة علم “إسرائيل” من فوق صالة حمد للرياضات المائية، بعد ساعات قليلة من نشر التغريدة التي خلقت موجة سخط عارمة في أوساط الرأي العام القطري داخل شبكة التواصل الاجتماعية، لتتجاوز إعادة تغريدة السليطي ال”1810″.

وكان السليطي قد لاحظ خلال تصفحه نهار أول أمس الاثنين في “تويتر” تغريدة لإسراء المفتاح نشرت فيها صورة لعلم “إسرائيل” بجانب أعلام دول أخرى مشاركة في بطولة رياضية تقام هذه الأيام في الدوحة، ما دفع الفنان السليطي المعروف بنقده السياسي اللاذع، إلى كتابة تغريدة، سجل فيها موقفه الرافض لما وصفه ب”المنظر المخزي”.

ومن المعروف أن السليطي يعد من الفنانين الخليجيين القلائل الذين أصروا على العمل في المسرح السياسي، مقدماً سلسلة مسرحيات سياسية مثل: “عنبر و11 سبتمبر” و”أمجاد يا عرب” وأخيراً مسرحية “فرجان” التي لم تخل من النقد السياسي، إلى جانب مسلسلاته التلفزيونية ذات المضامين السياسية مثل مسلسل “تصانيف”.

150 150 freepalestin48

Leave a Reply

Start Typing