أخبار مهرجان قطر للموسيقى والتطبيع

«كتارا» تحتضن مهرجان الدوحة للموسيقى
نطلق في كتارا وبالتعاون مع أوركسترا ديوان الشرق والغرب احتفالية الحوار والتفاهم للمايسترو دانييل بارينبويم، وذلك ضمن مهرجان الدوحة للموسيقى اعتبارا من 11 إلى 14 من الشهر الحالي….


انطلاق احتفالية الحوار والتفاهم بالحي الثقافي اليوم
من جانبه أكد المايسترو دانييل بارينبويم أن الموسيقى تستطيع أن تجعل كل شيء مترابطا بشكل ثابت ودائم، مشيراً إلى أن عمل الموسيقي هو عملية تكامل بعد أن تترابط كل عناصرها في ببعضها البعض، مما يكون قادراً على خلق حوار صوتين معاً كل منهما يعبر عن نفسه إلى أقصى درجة بينما في الوقت ذاته يستمع إلى الآخر وقال: نستخلص من ذلك إمكانية الاستماع ليس فقط للموسيقى وإنما أيضاً من الموسيقى، وأضاف 24 ساعة فقط لتغيير العالم، أرى في أحلامي أنني رئيس وزراء إسرائيل تعزف عصاي سيمفونية جديدة رائعة معاهدة تحتفل بالتعايش المنسجم للإسرائليين والفلسطينيين، في هذا العمل سأحقق ما بات مستحيلاً حتى يومنا هذا، الحقوق المتساوية للشعبين في الشرق الأوسط، وأشار إلى أن القدس عاصمة مشتركة ويجب ان تكون هذه المدينة المقدسة وطناً مشتركاً للمسلمين، المسيحيين، اليهود بالنسبة، مؤكداً أن القدس هي المدينة التي لا يزال لها صدى تاريخي أبعد من الحضارات القديمة لروما وأثينا.

Music and Dialogue festival aims to promote tolerance

The festival has been organised to help educate, promote tolerance and cross-cultural understanding and to provide access to high quality events that aim to be sustained in the future, a Katara spokesperson explained.
The centrepiece of the festival is the West-Eastern Divan Orchestra (WEDO), a collection of musicians from Israel and Arab countries, who will perform a full concert on Saturday evening at 8pm.
150 150 QAYON

QAYON

مجموعة شباب قطر ضد التطبيع

All stories by : QAYON
تعليق واحد
  • I didn't have a problem with WEDO preforming in Qatar and follow the logic that Said and Barenboim advocated in this project and similar projects elsewhere. But I had to say that PACBI (Palestinian Academic and Cultural Boycott of Israel) issued a statement opposing this performance.

Leave a Reply

Start Typing