مقاطعة معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠

مقاطعة معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠

بالتزامن مع الذكرى الـ٢١ للانتفاضة الفلسطينية الثانية، ومع استمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية في فلسطين، نستنكر نحن شباب قطر ضد التطبيع استقبال القائمين على معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠ لممثلي دولة الاحتلال، وندعو الجميع لمقاطعة هذا المحفل التطبيعي. مؤسف جداً أن تقوم الأجهزة الرسمية في دولة عربية هي الإمارات العربية المتحدة بهذه الدعاية المجانية الزائفة للكيان الصهيوني المحتل، إذ أفردت للمشاركة الإسرائيلية مساحة كبيرة في المعرض أعطتها زخماً كبيراً. كما سمحت بمشاركة الاحتلال في العمليات التنظيمية الأمنية لاستضافة المعرض، إذ حسب صحيفة “جلوبس” الإسرائيلية سيتم استعمال نظام حماية يستخدم طائرات مسيرة (درونز) أنتجها الاحتلال الصهيوني!  وعليه، لا تطبع هذه الاستضافة بين الاحتلال ودولة الإمارات فقط بل تهدف لتمرير التطبيع إلى جميع الدول المشاركة في هذا المعرض.

إننا وإذ نستنكر في هذا البيان الممارسات التطبيعية التي تقوم بها إدارة معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، نستنكر كذلك مشاركة جناح رسمي يمثل دولة قطر بواسطة وزارة التجارة والصناعة والتي ستكون بعنوان “تواصل العقول… وصنع المستقبل”، ونعتبر هذه المشاركة مساهمة في الترويج للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني والمساهمة في تصفية القضية الفلسطينية. ويشمل هذا الاستنكار جميع الأفراد والمؤسسات، المشاركين بشكل خاص أو عام في هذا المحفل التطبيعي. وندعو جميع الفنانات والفنانين، والمؤثرات والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، وأصحاب المؤسسات التجارية، والهيئات والجمعيات والوزارات العامة الذين سيشاركون باسم دولة قطر، أو بصفة فردية، إلى الانسحاب من هذا المحفل التطبيعي، وإعلان مقاطعته بشكل رسمي.

وفي الختام نذكر بموقفنا الصريح ورفضنا التام للتطبيع مع الكيان الصهيوني وندعو الجميع لرفض فتح مجال للعلاقات مع العدو، ومساندة وتعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني حتى تتحرر فلسطين بأكملها من النهر إلى البحر.

شباب قطر ضد التطبيع،

٢٠٢١/١٠/١م

150 150 QAYON

QAYON

مجموعة شباب قطر ضد التطبيع

All stories by : QAYON

Leave a Reply

Start Typing