عرض فيلم من بطولة الصهيونية غال غادو

Screen Shot 2017-12-04 at 2.10.38 AM.png

“إنني أبعث بحبي وصلواتي إلى الإسرائيليين الذين يجازفون بأرواحهم من أجل حماية بلدي” .. في الأسابيع الماضية سمح المسؤولون بوزارة الثقافة بالمجندة التي قالت هذه العبارة خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة سنة ٢٠١٤ بدخول مجتمعنا من خلال أكبر الشاشات الموجودة فيه، حيث عرض فيلم (Justice League) الذي تمثل بطولته غال غادوت، الإسرائيلية التي كانت مجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة سنتين.

وبالرغم من منع فيلمها السابق (Wonder Woman) بعد ضغط شعبي وحملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #منع_فلم_وندر_ومن، وفي الوقت الذي تؤكد فيه قيادة البلد على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، تلكأ المسؤولون هذه المرة وسمحوا لدور السينما بعرض فيلم لمجندة في جيش يرتكب بحق الفلسطينيين المجازر والجرائم المروعة لأكثر من ٧٠ عامًا.

إن خطر التطبيع الذي تقوم به بعض الجهات بقصد أو بغير قصد يساهم في شرعنة وقبول العصابات الإجرامية كالكيان الصهيوني، وهو ما يشكل تخاذلًا  للقضية الفلسطينية وخطرًا على أمننا القومي.

إن ضرورة المقاطعة الثقافية لا تقل أهمية عن أشكال المقاطعة الأخرى، التي تستهدف التعامل الاقتصادي مع الكيان الصهيوني، وذلك لكون التطبيع الثقافي ينطوي على تزييف الوعي بشأن القضية الفلسطينية ومحاولة لإعادة الكثير من المفاهيم بشأنها، كما يتعدى ذلك إلى وجود قطيعة بين الحاضر وماضي مقاومة الاحتلال بذريعة التركيز على المستقبل ودعاوي السلام الواهية التي تقف إسرائيل عائقاً لها من الأساس. إن قبولنا بالتطبيع الثقافي يعد من قبيل محاولة رسم حد فاصل بين سلطات الاحتلال التي ساهمت في القتل والتهجير ومؤسساته الثقافية والأفراد الذين ساهموا بشكل أو بآخر في سياسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وهذا بالطبع غير وارد.

رسالتنا لوزير الثقافة بخصوص عرض فيلم للصهيونية غال غدوت:

screen-shot-2017-12-04-at-2-01-33-am.png

مقتطفات من التفاعل الشعبي والداعم للمقاطعة الثقافية الدائمة للكيان الصهيوني عن طريق وسم #منع_فلم_وندر_ومن:

Screen Shot 2017-12-04 at 2.24.12 AM

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s