بي. دي. اس. الخليج تستنكر التطبيع السعودي

نعيد نشر بيان مجموعة بي. دي. اس. الخليج وهي عبارة عن ائتلاف يتكون من ناشطين/ات ومجموعات من دول المجلس ونحن (شباب قطر ضد التطبيع) أعضاء فيه. ونأكد أن على السعودية التحقيق مع أنور عشقي ومن زار اسرائيل معه ومحاسبته على هذه الخيانة. وهذه الدعوة لمعاقبة كل مطبع لا تقتصر على السعودية فقط بل أعضاء دول المجلس جميعاً حتى قطر.

حركة المقاطعة في الخليج (BDS Gulf) تستنكر التطبيع السعودي مع إسرائيل

الأحد، 24 تموز 2016

تستنكر حركة مقاطعة إسرائيل في الخليج (BDS Gulf) قيام وفد سعودي يضم أكاديميين ورجال أعمال بزيارة الكيان الصهيوني والاجتماع بقيادات في حكومة نتنياهو المتطرفة وعلى رأسهم المدير العام للخارجية الصهيونية. إن هذه الزيارة الذي قادها على ما يبدو العسكري المتقاعد أنور عشقي تأتي كحلقة جديدة في مسلسل التطبيع السعودي والذي ارتفعت وتيرته في السنوات الأخيرة وتقوده في العلن شخصيات مثل عشقي ومثل رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل.

إذا كان أنور عشقي لا يمثل الموقف الرسمي كما صرحت السعودية سابقا، فليتم اتخاذ اجراءات بحقه بسرعة والتحقيق معه ومع كل من شارك في الوفد.

هذه الزيارة المشينة التي تأتي في ذكرى مجزرة غزة قبل عامين فقط والتي سقط فيها أكثر من ألفي شهيد تستدعي من كل قوى المجتمع المدني السعودي والخليجي والعربي أن تتخذ خطوات حازمة في مكافحة جريمة التطبيع مع الكيان الصهيوني عبر مختلف المسارات بما فيها القانوني والسياسي وكذلك مقاطعة شركات رجال الأعمال المشاركين بالوفد والمطبعين وسحب الاستثمارات من الشركات الاجنبية المتواطئة في جرائم الاحتلال مثل ألستوم (Alstom) وجي فور اس (G4S) وايتش بي (HP) التي تعمل في دولنا.

إن الشعوب العربية، بما فيها الخليجية، لطالما ساندت نضال الشعب الفلسطيني ضد منظومة الاستعمار والاحتلال الصهيوني ولطالما نددت بأي تجاوز لهذا الدعم من قبل حكوماتها. فإن هذا التطبيع يتنافى مع، بل يعتدي على، تاريخ وقيم الشعوب الخليجية الوطنية والأخلاقية ولذلك نناشد شعبنا ومجتمعنا المدني بالضغط على حكوماتهم لوقف التطبيع والالتزام بمقاطعة الكيان الصهيوني وسحب الاستثمارات منه وفرض العقوبات عليه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s