الكيان يلغي مشاركته بمؤتمر المناخ في قطر لأسباب أمنية


تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً خبراً مفاده أن وزير الكيان غلعاد إردان قد ألغى زيارته إلى مؤتمر المناخ الذي سيعقد في قطر. وقد أعلنت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أن جهار الأمن العام حظر إردان من حضور المؤتمر لأسباب أمنية، وذلك بعد رفض السلطات القطرية استقبال الحراس الإسرائيليين في الدوحة. حيث يرى الجانب الاسرائيلي بأن حضور شخصية اسرائيلية لأي دولة عربية يعرضه بطبيعة الحال إلى الخطر.
الجدير بالذكر كان تعليق غلعاد إردان على الموضوع حيث قال: “إنه من  الأهمية بمكان أن يشارك في هذا المؤتمر نظرا لأنه سيتخذ قرارات تلزم اسرائيل، وأن هذا المؤتمر يشكل فرصة لإسرائيل لتعرض على المجتمع الدولي مساهمتها في الجهود المبذولة لكبح انبعاث الغازات التي تؤدي الى ظاهرة الاحتباس الحراري.”
أما عن سبب حضور ممثل للكيان في لمؤتمر في الدوحة أصلا، فذلك يعود إلى أن مؤتمر المناخ يتبع للأمم المتحدة . وقد قامت اسرائيل تقديم طلب إلى الأمم المتحدة حتى يتم تسويه الموضوع مع السلطات القطرية.
والسؤال المطروح هنا، هل ستتم التسوية فعلاً لحضور “اسرائيل” لهذا المؤتمر. هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار التدمير المنظم للبيئة الذي تقوم به على أرض فلسطين.
المصادر :

فكرة واحدة على ”الكيان يلغي مشاركته بمؤتمر المناخ في قطر لأسباب أمنية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s