تصريحات بن همام المشينة


في هذه المقابلة والمقال يشير بن همام إلى أهمية الفصل بين الرياضة والسياسة، ولكن يشدد بعد ذلك الدور المهم الذي ستلعبه قطر، من خلال استضافتها لكأس العالم، في نشر السلام بين العرب وإسرائيل.


بالطبع هذا النوع من السلام الذي يتمناه بن همام مستحيل في ظل انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينين وممارستها للفصل العنصري. ولن يحصل طالما تستمر إسرائيل بسياستها العدوانية ضد العرب وتجاهلها للقوانين الدولية والإنسانية. و ينعكس ذلك في استطلاعات الرأي حيث ترى الشعوب العربية إسرائيل عدوتها الأولى (استطلاع الرأي).


وان كان يرغب بن همام في رؤية السلام، فليستخدم طاقته للضغط على الفيفا لمنع إسرائيل من اللعب في المباريات العالمية، بدلاً من ان يطالب إسرائيل ببعض الرحمة والسماح للرياضيين الفلسطينين حقهم الطبيعي وهو حق حرية التنقل.


هذا النوع من المقاطعة الرياضية استخدم بنجاح من قبل المجتمع المدني في السابق للضغط على نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. ولذلك نجد حملة المقاطعة اليوم ضرورية لدفع إسرائيل إلى احترام القوانين الدولية. ومحاولات التطبيع مع إسرائيل من خلال الرياضة أمر غير مقبول خاصة من قبل ممثل لدولة عربية لطالما وقفت ضد انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينين.!


فكرة واحدة على ”تصريحات بن همام المشينة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s